العوضات يطالب بترفيع قضاء الظليل إلى لواء

الدستور – إبراهيم أبو زينـه

 

طالب رئيس بلدية الظليل المحامي نضال العوضات بترفيع قضاء الظليل إلى لواء، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجابا على المواطنين ويذلل الصعوبات أمامهم.

وأكد العوضات أن في ترفيع قضاء الظليل مصلحة وطنية، وفقاً لما يقتضيه هذا الترفيع من توفير خدمات إدارية واستحداث مكاتب ودوائر حكومية تساعد ذلك على سرعة إنجاز معاملات المواطنين، دون تكبدهم مشقة مراجعة دوائر حكومية في مركز محافظة الزرقاء.

وكشف العوضات خلال حديثه لـ «الدستور» عن جانب مما تعانيه بلدية الظليل من نقص في عمال الوطن ونقص في الآليات، مطالبا وزارة الإدارة المحلية بتقديم الدعم اللازم وتوفير الآليات ورفد البلدية بعدد مناسب من عمال الوطن وذلك لمساعدة البلدية على ديمومة عملها وقيامها بواجباتها على أتم وجه. مفصلا حاجة البلدية إلى عدد من الآليات والضاغطات كقلاب ومدحلة وغيرها من الآليات التي تضمن سير العمل في مختلف الأوقات والظروف، في ظل قيام البلدية بتقديم الخدمات المختلفة لـ 14 تجمعا سكانيا.

ولفت العوضات إلى مساعي البلدية لاستملاك قطعة أرض من أراضي الخزينة وذلك لإنشاء حديقة جديدة تخدم المواطنين في ظل وجود حديقتين فقط في قضاء الظليل وذلك بالتزامن مع مساعي البلدية الحثيثة لاستملاك قطعة أرض تبلغ مساحتها 200 دونم لإنشاء مقبرة إسلامية، بعد أن أوشكت مقابر الظليل الأربعة على الامتلاء تماما.

وفيما يتعلق بوجود الحفر الامتصاصية، فشدد العوضات على أنها من أبرز التحديات التي تؤرق المواطنين في قضاء الضليل، حيث يشكل غياب شبكة الصرف الصحي ضغطًا على العمل البلدي، ويجعل المنطقة طاردة للسكان والاستثمارات، فضلا عما تسببه الحفر الامتصاصية من انتشار الحشرات والقوارض بين الأحياء السكنية، وروائح كريهة.

وأشار رئيس بلدية الظليل إلى أن غياب شبكة الصرف الصحي تزيد من الأعباء المادية المواطنين في القضاء وذلك عند قيامهم بعملية نضح الحفر الامتصاصية على نفقتهم الخاصة، لا سيما وأن معظمهم من ذوي الدخل المحدود.

 

قدم طلبك الان

لطفا شارك مع اصدقائك

قد يعجبك ايضا

No posts found!